جميع اغاني فرقه ناس الغيوان

آخر الأخبار

Post Top Ad

السبت، 26 يناير 2019

مجموعة Iâachaken ( عمر السيد ناس الغيوان) المجلد. 2 و 3 - من الذي سيقوم بسحب السلة؟

- من الذي سيقوم بسحب السلة؟


اثنين من أكثر أشرطة جميلة اليوم من Groupe Iâachaken. مثل ألبومهم الأول ، ألبومات إياشاكين الثانية والثالثة تتميز بمشاركة عمر سيد الغيواني. أتمنى لو أستطيع فك تشفير صورة عربة "حمار" على البطاقتين المرفقتين. في عام 1993 ، ماجرن إيفاسين ، يسحب عمر سيد المجموعة بأكملها ، التي تجلس على العربة. في عام 1994 ، تم عكس الأدوار ، و Groupe Iâachaken يجذبه ، على الرغم من أن عمر يحقق هذا التحول على ما يبدو بتدليك جهاز تلفزيون أمامه. اصنع منه ما ستكون...

تم إصدار هذه الألبومات من طرف الناشر Sonya Disque ، وهو ناشر من الدار البيضاء الدي عرفته لأول مرة في عام 1993 وأطلق الكثير من الالبومات في التسعينات وما بعدها. أصدر لناس الغيوان عدة ألبومات  وأطلق لباكو ألبومات منفردة ،. كما نجحت نجاة عتابو في اضدار بعض الألبومات معه .

  تتميز أغنية Magarn Ifassen  بصوت القرقبة على عدة مقاطع ، مما يزيد من شعور التراخي لافراد المجموعة بشكل عام. اللحن الأخير قي أغنية ماني نهرا ، بخلاف أي شيء آخر من قبل المجموعة ، يتميز بلوحة مفاتيح محيطة ترافق موال افتتاح عمر سيد. إنه مزيج غريب - الأدوات الصوتية التي تحيي الموسيقى الشعبية مع لمعان الحديث  ، ولكنه يعمل بشكل جيد هنا. (أفضل بكثير مما هو عليه في شريط Nass el-Ghiwane الغريب الذي لدي ...). وموال عمر جميل جد  هو  مثير للاهتمام و يشبه الاداء  الهندي في عدة محطات.
 

بالمناسبة ، من اللطيف سماع عمر الغناء والقراءة في تشلحيت. لم يسجل ناس الغيوان أغنية في البربر. أشارت الأخبار الإخبارية الصيف الماضي إلى أنه سيتم إصدار ألبوم جديد قريبًا ، ويضم أول أغنية من نوعه في البربر. ومع ذلك ، لم أر أي معلومات إضافية حول الألبوم. هل سمع أحد أي أخبار حول تأخر الألبوم؟

من j-card من Magarn Ifassen :
كلمات: لامغاري حامد
الموسيقى: فاروق سعيد
الترتيب: عمر سيد

مجموعة أياشاكين - ماغارن إيفاسين (Sonya Edition Disc 325)
01) ماغارن إفاسن (مع سن عمر)
02) جار عمودي

03) تفوين
04) تيميلا
احصل عليه هنا .

مجموعة ايشاخين - ماني نهرا (ESD 490)
01) ماني نهرا (قدم عمر سيد)
02) لدينا Nsendem يان
03) Issegueassn
04) إلي هنا (مع عمر سيد)

احصل عليه هنا .





ترجمة  موقع   http://moroccantapestash.blogspot.com/2014/03/groupe-iaachaken-ft-omar-sayed-vol-2.html
من طرف حمزاوي رابح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

???????